الخميس، سبتمبر 23، 2010

وقفة مع الوطن , و رأيي في تقنين الشبكة (!)





لم أهتم حقيقة في أن أكتب كلمة عن اليوم الوطني والذي كان بالأمس , فهناك من هم أجدر مني بالكتابة .. يكفينا أن نقول" عاشت بلادي" ..

أود فقط أن أبث رأيي باختصار عن اليوم الوطني عندما وجدت أناس كثر لم يحتفلوا بهذا اليوم .. رغم جهود الدولة المضنية وفي السنوات الأخيرة المتمثلة في إعطاء إجازات في كل فرح وكل ترح .. فقط للتذكير بهذا اليوم ..
( إجازات فقط , دون مكافآت ولا بحث في القضايا ) ..!

بالنسبة لي كلمة وطن .. هي الأرض التي نعيش عليها , هي مسقط رؤوسنا يا كرام , هنا ولد والدي ونشأ وتربى , وهنا ولدنا أنا وأخوتي ونهلنا من العلم  "ببلاش".. هنا سكنا وهنا عشنا , وهنا سنكمل مسيرتنا في الحياة .. هناك من ليس له أرض ولا "وطن" وهناك من هاجر من وطنه إلى أوطان أرقى وأجمل وأيسر
وهناك من يحسدنا على أننا موجودين في أرضنا , حتى ولو أننا شعرنا بالظلم والاستبداد و حرمنا من أقل القليل من الحقوق ومنها التعليم حسب رغباتنا وطموحاتنا , حتى وان كانت الواسطة هي المسهلة لأمور من يملكها , فما ذنب الأرض ؟؟ ما ذنب الجماد ؟؟ نحن لا نحتفل لنظهر رضانا , نحن نحتفل بأننا إلى الآن نعيش على أرضنا >>> ولو اني ما احتفلت لأنني لم أجد مكاناً للتنفيس عن "الوطن" الموجود في داخلي ^^!

تزامناً مع اليوم الوطني ظهر قرار رسمي حازم في تقنين و تنظيم "المنتديات , والمدونات , والمواقع " طبعاً والقرار رقم خمسمية وسبعمية وألف وواحد وستين  الذي ينص عليه البند رقم خمستعشر بعد المئة , مما أحدثت هذه القرارات ضجة "تويترية" و"تمبلرية" قوية .. لا أدري لماذا نحن أناس متضجرون من أقل القليل ...!
بدأت المقالات تُكتب , والعنصرية تهيج , والحروب القبلية تنتظر عند الباب لتبدأ المعارك الدامية ..
يرون بالطبع أنها قرارات تود تكميم أفواه الناس , وأن فيها قتلاً للحرية , وإجهاداً للنفس البشرية , وكبتاً لها .... >> ياهوو تراكم تضحكوني , الشبكة العنكبوتية كلها مراقبة وكلها مخترقة , فبلاش "التغافل" و"التغابي" !! غريبة ما تعرفوا , يلا نيو انفورميشيين !!

أنا سأقول رأيي .. أنا مع هذا النظام وهذا القرار الساري على المنتديات , والمواقع , وضده في "المدونات" >> لأنو دوبني فاتحة مدونة خير يا طير !!!

لأسباب .. منها أن المنتديات أصبحت تشكو من الفساد , وأصبحت مليئة بالدسائس والفتن , وأصبحت تستفرغ في كل يوم آلاف المرضى النفسيين , والأخلاقيين , الذين يدّعون البحث عن الثقافة والعلم والرقي  (وكان غيرك أقدر) .. واحتياجنا لتصريح , هو الحل لمثل هذه الأمور التافهة التي أصبحت تحدث في الانترنت بشكل عام , وللأسف لا أدري ما لحقيقة وما لسبب وراء تجمع الناس بالملايين في المنتديات , ولا أجد أن ما تقدمه يفيد في أي شيء , سوى بعض المواقع التي تهتم بتنمية الفرد ليس إلا ! ..
المنتديات أصبحت تفرز إفرازات تحتاج إلى تقنين وتحتاج إلى أن تخضع للرقابة من ناحية ما يدور فيها من هتك الأعراض , والتشهير بالناس , والسب والشتم وقد يصل للقذف , فضلاً عن أنها أصبحت المتنفس الوحيد للشباب "التائهين" ومكاناً ليتدربوا على أصول التهكير والاختراق , والتدخل في خصوصيات الناس , والبحث عن الأدلة و البراهيــ[م] .. بل والتسكع في المنتديات بدلاً من الشوارع !!!
أما المواقع الإخبارية الإلكترونية فأصبحت مجالاً واسعاً في نشر الأقاويل والأكاذيب والإشاعات الخارقة للعادة ..
أما المدونات فهي إلى الآن خالية من أياً من تلك الأمور , لأنها لا يوجد بها الكم الهائل من الحشود والأعداد الغفيرة من الفرائس .. بل أتمنى إن وصلت إلى مستوى المنتديات أن تصبح مثلها >> ولو انو القرار الشرير يعم :(

لا أخفيكم كم فرحت بهذا الخبر , وأتمنى أن يتم تحقيقه دون" اقحام" بعض الضوابط المرهقة .. وصدقوني .. لو أنك متأكد من هدف فتحك للمنتدى , ومن السبب الجدير بأن تنشر فيه ما تفعله , وأنك ستصلح "الأمة" من خلال منتداك , فإنك إذن ستجاهد للحصول على هذا التصريح وستفيد وتستفيد ..
لأن النية ستظهر الخبايا للنفوس .. وسيسهل عليك الله ويستمر منتداك ..

طبعاً أنا الوحيدة في عالم "تويتر" التي استبشرت خيراً بهذا القرار الحاسم , والكل انهال عليا ضرباً بالسواطير والعصي , إلا أنني لازلت أفحمهم بأدلتي العبقرية والتي من "جنبها" كعادتي ..
اقتحمت بدباباتي المسنجرات بأنواعها , والمنتديات والتي لا يزيد عددها أصابع يدي اليمنى , والفيس بوك , والسوسايتي , وتويتر , والمدونات , وتمبلر , وأفكر في اقتحام الباقي من فلكر , واليوتيوب , والنتفايبس و ديليشيس وإنكيدين ... وغيرها ..
فــ"لقافة الإستكشاف " يسري مفعولها على العالم الإلكتروني الإنترنتي أيضاً  ..


وأخيراً وليس بآخر , القرار صااااائب , وضرب على الوتر , والله يخلي الفيسبوك , والمواقع الإجتماعية .. وعلى فكرة ماجا في بالي اكتب عن دا الموضوع ولكن دائماً لكل "حادثٍ أحاديث" بس ان شاء الله يصدقوا وما اتفشللللللللل خخخخخخخخ **
تسعدني آراءكم مرة :)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أمتعونا بآراءكم :) اذكر اسمك لي ^^!

تبحث عني ؟؟!